السجن 7 سنوات وغرامة 6 مليون جنيه للصوص الآثار بالشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة 6 من لصوص الآثار من بينهم سيدتين بالسجن 7 سنوات وغرامة 6 مليون جنيه، وبمعاقبة متهمين بالحبس لمدة عام.. صدر الحكم برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوى ومدحت سالم محمد، وبأمانة سر نبيل شكري.

 

اقرأ أيضاً| لخطفهم طفل.. استمرار حبس غفير مفصول وزوجته وسائق توك توك 15 يوما

 

ترجع وقائع القضية إلى شهر مارس من العام الحالي، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام عدد من الأهالي بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكن ربة منزل بقرية المسلمية مركز الزقازيق.

 

توصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث وقام بها ضباط البحث الجنائي ومباحث السياحة والآثار صحة تلك المعلومات وأن ربة منزل استعانت بصديقتها وعامل زراعي ونجار وطالب وأمين مخازن للحفر والتنقيب عن الآثار بمنزلها وتم مداهمة مسكنها وضبط حفرة دائرية عميقة وبداخلها قطع أثرية تعود إلى العصر اليوناني والروماني.

 

تم القبض عليهم وإحالتهم إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق باشراف المستشار محمد الجمل المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية والتى قدمتهم لمحكمة الجنايات والتى قضت بمعاقبة ربة منزل وعامل زراعى بالحبس عام وصديقتها ونجار وطالب بالسجن 7 سنوات وتغريمهم 6 مليون جنيه بواقع مليون جنيه من كل منهم لقيامهم بالتنقيب وسرقة الآثار.

 

وفي سياق متصل، أجلت محكمة جنايات الزقازيق محاكمة 189 متهماً بالاستيلاء على 7 مليون جنيه من الأموال العامة بينهم 11 موظفاً بالتأمينات الاجتماعية بالزقازيق لجلسة 28 نوفمبر المقبل للمرافعة مع استمرار حبس المتهمين  ..

 

ترجع وقائع القضية إلى شهر يناير العام الحالي  حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام من الموظفين بمكتب التأمينات بالتلاعب في أعمال وظائفهم وذلك بالتعاون مع مجموعة من الأشخاص وتمكنوا خلال 8 سنوات من الفترة «2009 إلى 2017 » من التلاعب في منظومة الحاسب الآلي والاستيلاء على 7 مليون جنيه مملوكة لجهة عملهم.